برنامج قناة الكرنك للفنون العامة

الفن للجميع

يُطلق برنامج WestConnex للفنون العامة رسميًا - `` Canal to Creek '' رسميًا في وقت لاحق من هذا العام - وهو برنامج متنوع من ثمانية عشر عملًا فنيًا بتكليف من شأنه أن يساعد في تنشيط الحدائق الجديدة والحالية بين St Peters و Beverly Hills بما في ذلك النحت المعاصر ، والملاعب المصممة من قبل الفنانين ، الكتاب يمشون ، جداريات ضخمة وتركيبات إضاءة غامرة.

سميت "القناة إلى الخور" بعد الممرات المائية التي تربط المواقع الفنية ، كل عمل هو استكشاف خاص بالموقع للعلاقة بين الناس والمكان.

تعرف على المزيد حول القطع الفنية هنا:

عمل غوردون يونغ داون تو إيرث يخلق مسيرة للكتاب على طول جزء من طريق كامبل ، سانت بيترز. في سلسلة من ثمانية منحوتات قائمة على النص ، يقدم The Writers Walk مزيجًا متنوعًا من النصوص الموجودة والأصلية والتاريخية والمعاصرة بما في ذلك الأغاني والشعر والمذكرات والقصص.

يحتفل العمل بالأهمية الثقافية للطوب للمجتمع المحلي. مصنوعة من الطوب المصنوع يدويًا حسب الطلب ، وتشير المواد الفنية مباشرةً إلى أفران الطوب التراثية الشهيرة في سيدني بارك والمداخن وحفر الطين الشاسعة ، فضلاً عن الطابع الحضري لمنازل الطوب سانت بيترز.

Gordon Young
Gordon Young

أن يكون - Ikigai ؛ سبب الوجود. يشير مفهوم Ikigai الياباني إلى مصدر القيمة في حياة المرء أو الأشياء التي تجعل حياة المرء جديرة بالاهتمام. هذه هي الفكرة المركزية وراء العمل الفني العام الجديد لأندرو روجرز.

الأشكال النحتية التي تتكون من موقف diptych في محادثة مع بعضها البعض. يفسر العمل كشخصيتين مجردة ، يخلق مساحة للتأمل في العلاقة بين الفرد والمجتمع.

مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول للغاية ، وتحول الجودة العاكسة العمل إلى استجابة خاصة بالموقع لسياق St Peters الحضري ، حيث يمتص ويعكس العالم من حوله.

To Be - Ikigai هو معلم بارز يبلغ ارتفاعه خمسة أمتار ويدعو الجماهير لاستكشاف المشهد الثقافي المعاصر.

Andrew Rogers
Andrew Rogers

في الاتصالات المعاصرة ، النجمة هي مكان ، رمز أو علامة. إنها حاشية مكتوبة ، وأداة تحرير في وسائل التواصل الاجتماعي ، ورمز يجمع بين الأرقام في الرياضيات. منذ أن تم استخدامها لأول مرة قبل 2000 عام من قبل الشاعر اليوناني أريستارخوس من Samothrace ، تخلق النجمة وقفة بصرية وحسية - لحظة للتفكير وإعادة التوجيه. ستتمركز العلامة النجمية بالقرب من المدخل وضمن منحنى المساحة الخضراء بين تقاطعات المسار الثلاثي ، وسترحب بالسكان المحليين والزوار وتصبح مكانًا للتجمع المجتمعي.

ترتبط العلامة النجمية بأنظمة الملاحة النجمية القديمة المستخدمة في إرشاد المسافرين في رحلات بعيدة وواسعة ، وتتطلع إلى الأبراج والتقاليد المهمة في علم الفلك الأصلي من أجل الاتجاه. عند قمة تقاطع سانت بيترز في طريق النقل الجديد هذا ، يمثل النحت المستقبلي بوصلة حديثة تضع قيمة متساوية على وجهات نظر مختلفة. تعمل ظلالها المدهشة مثل الساعة الشمسية ، مما يخلق دسائس ويتغير مع الوقت من النهار والموسم.

تدعو النجمة الناس إلى التفاعل والتفكير والاستكشاف واللعب.

Gill Gatfield, Asterix, 2020
Gill Gatfield
Gill Gatfield, Asterix, 2020
Gill Gatfield

بالقرب من المركز (هناك موسيقى) من قبل جريج جونز هو تأمل مقنع في المكان والناس والتاريخ. يحتوي العمل على قطعة مركزية كبيرة محاطة بتركيب من عشرة شخصيات تعرف باسم الأوبزرفرز.

الماندالا المركزية التي يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار هي شكل كسري ، وهو نمط بسيط يتكرر مرارًا وتكرارًا ، ليصبح معقدًا بشكل لا نهائي ولا ينتهي أبدًا. قام الفنانون بعمل أنماط كسورية لقرون عديدة وعبر العديد من الثقافات. كما أنها ظاهرة موجودة في جميع أنحاء الطبيعة: الأشجار والأنهار والسحب والأعاصير والعديد من الأنظمة العضوية الأخرى كلها أشكال كسورية. يستخدم Johns هذا النمط للتواصل مع القوى التوليدية للطبيعة ، ونظم المعتقدات القديمة ، والفيزياء والفلسفة المعاصرة ، لاقتراح ترابط عالمي.

مع تحرك المرء حول منحوتة كورتين الفولاذية المركزية ، تتغير الأنماط الداخلية بشكل كبير لخلق تجربة ديناميكية حسية. يتناقض هذا المقياس البطولي مع التجربة الحميمية والبشرية للمراقبين. جزء من هذه الأشكال عبارة عن مزيج من المراجع الثقافية التي تؤثر على ممارسات جونز: المناظر الطبيعية الأسترالية ، والفن الأصلي والنحت التصويرية الأوروبية.

Greg Johns
Greg Johns

متجر الكربون من قبل ستيفن كينغ هو عمل ضخم يعلق على كمية كبيرة من الكربون المحبوس في الأخشاب الصلبة الأسترالية. بعد صيف من حرائق الغابات الكارثية على طول الساحل الشرقي الأسترالي الذي أطلق 250 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي - ما يقرب من نصف الانبعاثات السنوية للبلاد - يعد هذا العمل المؤثر في الوقت المناسب بمثابة تذكير مفعم بالأمل بأن إعادة نمو الغابات يمكن أن يساعد في إعادة امتصاص انبعاثات الكربون.

يرتبط هيكل King الهائل في متنزه St Peters Interchange الجديد ارتباطًا وثيقًا بمناظر الأدغال التي تم صنعها فيها. كينغ فنان ومزارع في منطقة نيو إنجلاند في نيو ساوث ويلز. هذا المشهد هو الأساس الحرفي لفنه: تصنع منحوتاته من أشجار عادة ما تكون غير متوقعة - مصدرها أرضه الزراعية ، أو من قطع الأخشاب المحلية المستدامة بيئيًا المستدامة. يقوم بنحت جذوع الأخشاب الصلبة إلى عوارض خشبية مع منشار ، قطع عبر الحبوب لخلق الوهم بسكتة فرشاة مطلية. العناصر الهيكلية المصنوعة يدويًا بعيدة عن المفتاح قليلاً ، كل منها استجابة مختلفة للشجرة التي جاءت منها.

يرتفع متجر كاربون عبر التبادل الذي يبلغ ارتفاعه 14.5 مترًا ، ويعيد تشكيل علاقتنا بالهندسة المعمارية ويخلق تجربة عضوية أكثر لمسًا في سياق حضري. الجمهور مدعو للدخول في هذا الفضاء الغامر ، مروراً بالنحت وحوله أثناء رحلتهم في المشهد الثقافي المعاصر.

Stephen King
Stephen King

 

Yioryios Papayioryiou هو فنان ناشئ محلي محلي في الغرب يعمل خارج مرسمه في الإسكندرية. ابتكر منحوتات مجردة بسيطة مستوحاة من الهندسة المعمارية والبيئة المبنية. عمله الجديد نقاط الاعتراض (CTC20) هي إيماءة سلسة وسلسة تستجيب لخطوط وملامح الطريق السريع الجديد St Peters Interchange.

كما أنه احتفال بالتراث والشخصية المحلية. رسمت على جانب واحد في الكادميوم الأحمر النابض بالحياة ، وهو اللون الأيقوني المرتبط بهندسة الاتحاد التي بنيت في جميع أنحاء الغرب الداخلي. أثناء إعادة تخيل تراث المنطقة إلى النحت المعاصر ، توفر نقاط التقاطع (CTC20) في الوقت نفسه رمزًا جديدًا لسانت بيترز الذي يجسد تجديد وتنشيط التبادل كجزء من مشروع رئيسي لتشكيل المدينة.

سيتم وضع العمل على قمة تلة سانت بيترز المتاخمة لطريق القناة. إنها ميزة المناظر الطبيعية الرئيسية للحدائق ويمكن للجمهور من خلال هذه النقطة الفضلى أن يقدروا الأعمال الفنية في سياق المدينة المتحركة. يوفر المنظر البانورامي من أعلى التلة نظرة ثاقبة على طرق النقل والإمداد المعقدة لمدينة عالمية: التدفق المستمر للطائرات في مطار سيدني. المرقعة الملونة لحاويات الشحن في طريق الحاويات لخدمات الطرق البحرية ؛ وهمهمة شرايين الطرق الرئيسية المحيطة.

تساهم نقاط الاعتراض (CTC20) في طاقة وحيوية هذا المشهد الحضري المتحول ، وتقطيره إلى شكل منحوت يمكن للجماهير المتنوعة الوصول إليه والاستمتاع به.

Yioryios 2
Yioryios
Yioryios 2
Yioryios

ملعب St Peters Fences Playground عبارة عن مجموعة من الأسوار المصنوعة من الطوب. تم بناء كل سياج من الطوب لبنة من صور أرشيفية لإعادة إنشاء الأسوار الأمامية للمنازل في سانت بيترز التي هدمت لمشاريع توسيع البنية التحتية في الثلاثين عامًا الماضية.

تكشف الجمالية المتناقضة للأسوار في جميع أنحاء الغرب الداخلي عن التنوع الثقافي للمنطقة وكيف تأثرت تصاميم السياج بالخلفية الثقافية للعائلات المهاجرة. إن إعادة إنشاء الأسوار ينقل هذه الأشياء إلى مكانة القطع الأثرية التراثية ، ويحتفي بها كعلامات للهوية المحلية والتنوع. يحول ملعب St Peters Fences Playground سيمبسون بارك إلى نوع جديد من مسرحيات المتاحف التي يمكن أن تستكشف تاريخ المجتمع وذاكرته بطريقة ممتعة وجذابة وتفاعلية للأطفال والكبار على حد سواء.

تم تصنيع كل عنصر فردي في الملعب الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع يدويًا من مواد تشمل الطوب الذي تم إنقاذه والحجر الرملي التراثي وسياج التراس الفيكتوري ، والتي تم إنقاذ معظمها من المنازل التي هدمت مؤخرًا على طول شارع كامبل

تم تصميم الملعب الجديد للعب سهل الوصول وشامل ومبتكر ، مع مساحات مخصصة للعب المنخفض والوصول إلى الكراسي المتحركة ، ويزداد ارتفاعها تدريجياً للعب المتقدم. تم إنشاء الملعب بشكل مشترك مع المجتمع ، بما في ذلك سلسلة من ورش العمل للمشاركة المجتمعية مع طلاب مدرسة St Peters Public School الذين ساهموا بأفكار سيتم دمجها في التصميم النهائي.

005
003
006
007
001
002
004
Simpson's Park Sketch (1)
005
003
006
007
001
002
004
Simpson's Park Sketch (1)

يحتفل عمل آدم كينغ بيمولوي وأبوري الأصلي سيدني بالشعوب الأصلية والثقافة المحلية ، ويربط بين الأجيال السابقة والحالية من السكان الأصليين في البلد.

سيتم عرض الصور الظلية لـ 207 من السكان الأصليين المحليين عبر لوحات على خمسة منحوتات فولاذية. ستلقي لعبة الضوء من خلال الفضاء السلبي بظلالها على الأرض (البلد) ، مكان الاتصال الأبدي والانتماء. إحدى اللوحات تكرم قوة ومرونة رجل Bidjigal Pemulwuy the Rainbow Warrior. قاد Pemulwuy مقاومة السكان الأصليين ضد المستعمرة البريطانية في أواخر القرن الثامن عشر ، حيث أجرى فترة اثني عشر عامًا من حرب العصابات حتى اغتياله عام 1802. أجيال من السكان الأصليين لمنطقة سيدني بما في ذلك الجبال الزرقاء ، جوسفورد ولونجونج.

يقع العمل في توريلا ريزيرف ، إيرلوود ، بالقرب من Wolli Creek ومسار المشي الأصلي المتبقي من مسار المشي Wolli Creek. ويهدف العمل إلى إشراك زوار الحدائق الوطنية وخدمات الحياة البرية ، وزيادة الوصول والمشاركة في تاريخ وثقافة السكان الأصليين لتستمتع بها الجماهير المتنوعة.

Adam King 1
Adam King 1

عمل دان تمبلمان الجديد النابض بالحياة Eight Rings يحول Linear Park بالقرب من طريق King Georges Road في Beverly Hills. تم إنشاء العمل من أجل التمتع وإشراك السكان والمستخدمين المجاورين لـ Linear Park ، مما يساعد على تنشيط الحدائق الحالية مع هذا التدخل الثقافي المثير.

يُنظر إلى العمل على أنه مجموعتان متطابقتان من أربع حلقات "مقطوعة" من أسطوانتين متطابقتين. تعمل مجموعتا الحلقات على لمس الحلقات وابتعادهما عن بعضهما البعض ، وتظهر ديناميكية معقدة يتم فيها دمج المقدمة والخلفية ويفصلان في خليط من الأقواس المتباينة على ما يبدو.

بينما يتحرك المشاهد حول العمل يبدو أنه يتغير. يتم تشابك الشكل المعقد والمختلط بسرعة عندما يتحرك المشاهد لفهم خصوصية كل مجموعة من الحلقات. إعادة دمج الحلقات الثماني في مجموعة من حلقتين يعطي العمل الفني جودة مراوغة تعزز الاستكشاف والمشاركة ، وتحويل البيئة وإدراك المرء لها.

Dan Templeman
Dan Templeman 2
Dan Templeman
Dan Templeman 2

ستقوم مجموعة من المنحوتات المكسوة بالبلاط الزجاجي من تصميم ديبورا هالبيرن بإنشاء بوابة نابضة بالحياة إلى Linear Park من طريق Kingsgrove. تمثل الأشكال التي تحمل عنوان "النعم الأربعة" العناصر الطبيعية: الرياح والنهر والسحب والشمس. هم عائلة مجازية ترمز إلى الأرض والطقس والمخلوقات التي تعيش في Kingsgrove والمناطق المحيطة بها. كل شكل حركي ، رؤوسهم التي تعمل بالرياح تضفي الحيوية على الأشكال.

تحتفل شخصية الريح بهذه القوة النشطة والدور المركزي الذي لعبته في تشكيل المناظر الطبيعية والإيكولوجيا والأساطير والعلوم والتكنولوجيا. النهر هو إشارة إلى مجاري نهر كوكس وولي كريك التي تعد سمات جغرافية مهمة للبيئة المحلية وتحافظ على الطيور المحلية والأسماك. تشير السحابة إلى النباتات المحلية المحلية ، وبقايا الحياة البرية التاريخية في المنطقة. لدى Solar آذان صغيرة تثير الحيوانات التي لا تزال تسمي هذه المنطقة بالمنزل ، مثل Common Brushtail Possum و Grey Flying Fox.

تمثل الأعمال الأربعة الأسرة والمجتمع والترابط بين كل الأشياء.

Deborah Halpern
Deborah Halpern

Moonvessel & Horn (Soul Mine) بواسطة Hanna Hoyne ، يقران هلالًا مستلقياً على ظهره ، بجوار قرن الحاكي الذهبي العملاق. يلفت العمل بلطف إلى كوزمولوجيا الكون والعالم الداخلي للذات البشرية.

لقد أذهل القمر الناس منذ بدايات الزمن ، وهو يوجه المسافرين حول تحركاتهم عبر كوكبنا ويساعدنا على فهم مكاننا في الكون. نحت القمر هو نوع من الأوعية الكونية ، رمز الرحلة. على شكل زورق ، لديه علاقة بخليج Wolli القريب ويسافر في الممر المائي الذي أصبح ممكنًا منذ الأزل. تم إنشاؤها على نطاق بشري ، تدعو Moonvessel المارة للجلوس والاستلقاء في مهد النحت ، كما لو كان يمكن نقله في ملحمة سماوية.

يصور تمثال القرن الحاكي نسخة ميكانيكية من شكل البوق الطبيعي الذي يستخدمه البشر منذ آلاف السنين لتضخيم الأغنية والصوت من صنع الإنسان. إنها استعارة للاستماع ، نوع الاستماع الذي يوجه المرء إلى الداخل.

Hanna Hoyne
Hanna Hoyne Night
HERO0000
Hanna Hoyne
Hanna Hoyne Night
HERO0000

ملعب نيكول مونكس الذي صممه الفنانون هو تكريم للموبال المحلي - Gadigal و Bidjigal و Gwegal - Water People الذين يسبحون ويصطادون ويصطادون مع أطفالهم في زوارق النباح على الممرات المائية المحلية.

يشجع المشهد التفسري التعلم والتفاعل مع المناظر الطبيعية من خلال اللعب. يأخذ شكل خط حركة طويل مرن ، يشير إلى التدفق الأولي لخور Wolli ونهر Cooks. تربطنا اللوحة المشرقة الملونة بالسماء و waranggu: قوس قزح. يتم التعبير عن منظور المكان الأصلي هذا في شكل معاصر يجمع مجتمعات الأطفال من جميع الثقافات للعب والتعلم والنمو.

تم تصميم Waranggu لتجارب لعب خيالية وغير إلزامية مثل التسلق والتعليق والمشي والزحف والجري والتأرجح والراحة

Nicole Monks 2
Nicole Monks 3
Nicole Monks
Nicole Monks 2
Nicole Monks 3
Nicole Monks

مقاعد الكنغر Tom Misura تحتفل بالحيوانات الأصلية التقليدية في منطقة Wolli Creek. على شكل الفولاذ المقاوم للصدأ والوقوف أكبر من الحياة ، سيتمكن الأطفال والبالغون على حد سواء من الاستمتاع ببهجة الجلوس في كيس الكنغر. ستنشط هذه التماثيل المرحة والتفاعلية والوظيفية محمية تلاولا ستريت بيفرلي هيلز.

002
003
Tom Misura
002
003
Tom Misura

يقوم Wolli من Warren Langley بتحويل ممر كيندلان في بيفرلي هيلز إلى منحوتة إضاءة تجريبية. مستوحاة من Wolli Creek القريبة ، وهي محاولة لالتقاط جمال ضوء الشمس الذي يعكس الماء المتدفق.

ينبعث الضوء الأبيض النقي من شفرات البولي كربونات المنحوتة المعلقة من السقف. تتعرج الشفرات عبر الممر السفلي ، وتنحني بلطف مثل التدفق الطبيعي للخور. تمثل كل شفرة تأثيرًا متموجًا ، مما يخلق إحساسًا بالحركة عبر الممر السفلي.

عملت الفنانة مع المجتمع المحلي لرسم قصصهم وعلاقاتهم مع Wolli Creek. أقيمت مسابقة مع جمعية St George Photographic Society حيث تمت دعوة المجتمع لخلق صور توضح كيف تشكل البيئة الطبيعية تجربتها. يستجيب العمل الفني لهذه التفسيرات المجتمعية لـ Wolli Creek ، مما يوفر معنى لتجربتهم المعيشية للمكان.

Warren Langley
Warren Langley

كريستينا هيونه (الملقبة بـ STYNA) هي فنانة في غرب سيدني ، مستوحاة من السفر إلى أماكن بعيدة ورواية القصص والتراث. جلبت هذه المواضيع إلى رسمها الجديد الواسع النطاق Fantastic Worlds at Lundy Underpass ، Kingsgrove.

يحتفل العمل بتراث Kingsgrove المحلي والتنوع الثقافي. العناصر الرئيسية في العمل هي عصفور Gouldian الأصلي ، والزهور الوطنية من جميع أنحاء العالم ، وسلسلة من الأواني الفخارية. تشير الأواني إلى أعمال الفخار Mashman التي افتتحت في Kingsgrove في عام 1910-2010 وأنتجت منتجات الطين التقليدية. العديد من هذه الأشياء هي الآن جزء من مجموعات الفنون الزخرفية الهامة بما في ذلك متحف Powerhouse. تشيد STYNA بهذا التقليد الطويل للفنون والحرف اليدوية التي تعد جزءًا من تراث Kingsgrove.

تتمثل فكرة العمل في نقل أن العوالم الرائعة ليست بعيدة جدًا عن يومنا هذا - عندما يبحث المرء عنها ، هناك بالفعل أشياء تحدث في كل مكان.

Christina Huynh
Christina Huynh Styna
Christina Huynh
Christina Huynh Styna

أحب أن أتخيل المخلوقات تحت الماء والأشباح التي تجلس على الأشجار تنظر إلى المنزل. أحب الثعالب في الشجرة والبوم حياة سعيدة. طيور تغرد في أشجار مو. أتمنى لجمهور النفق أن يسبح مع مخلوقاتي النهرية ". إميلي كروكفورد

ستقوم إميلي كروكفورد (الاستوديو أ) بتحويل ممر كارينغال في Kingsgrove إلى تجربة فنية غامرة باستخدام الرسم على نطاق واسع وتركيب الإضاءة.

هذا العمل الذي يحمل عنوان أويستر Eating Rainbows ، سيخلق أرض عجائب طبيعية داخل بيئة النفق. وهي مستوحاة من الوفرة والتنوع الإيكولوجي للمنطقة وممراتها المائية: الطيور والأسماك واليابيز والمحار. كما أنها تذكير بهشاشة هذه الموائل وأهمية الحفاظ على سمائنا وفروعنا وقاع الأنهار للأجيال القادمة.

 

تم تكليف فنانين محليين في الشوارع ماثيو بيت (المعروف أيضًا باسم Mistery) ومايكل لوثيان (المعروف أيضًا باسم Jesta) قبل ما يقرب من عقدين من الزمن لرسم لوحة تحت الأرض ل Linear Park ، Kingsgrove. تم إعادة تكليف فريق الفنانين لـ Canal to Creek: برنامج M8 Public Art Program لتثبيت لوحة جديدة واسعة النطاق في نفق Arinya ، مما يجلب منظورًا معاصرًا إلى الحدائق. هذه المرة ، يقوم Mistery و Jesta ببيان أكبر وأكثر جرأة عبر هندسة النفق ، حيث يتدفق العمل الفني حرفياً من النفق.

يقوم العمل بأمرين: يلعب بعمق ومنظور ، ويخلق خداعًا بصريًا عند النظر إليه من نقاط معينة. تشجع هذه المساحة متعددة الأبعاد الجمهور على دخول العمل. كما يصور المباني الرئيسية من Kingsgrove في الماضي والحاضر والمستقبل ، وتوثيق المشهد الحضري المتغير والتحولات في المكان والثقافة.

Mistery And Jesta
Mistery And Jesta

تم تكليف Jason Wing بإجراء سلسلة من الاستنسل على طول الجدران الاستنادية Linear Park ، وربط المشهد الثقافي الجديد للأعمال الفنية المعاصرة بين Bexley North و Beverly Hills. ستقدم هذه السلسلة تكريمًا لـ Pemulwuy the Rainbow Warrior ، وهو رجل Bidjigal من دولة Eora وأحد أهم النشطاء والشخصيات السياسية في أواخر القرن الثامن عشر.

قاد Pemulwuy حملة مقاومة السكان الأصليين ضد القوات الاستعمارية ، باستخدام نهر كوكس كشريان رئيسي لربط العشائر ونقل المحاربين. سيتم التعرف على هذا التاريخ المهم الخاص بالموقع في Linear Park ، الذي يمثل البطل Bidjigal في السياق.

سيتم تصوير Pemulwuy من قبل الغراب. كان يعرف باسم Butu Wargun ، ويعني "الغراب" أو "رجل القانون" بلغة Bidjigal ، وهناك روايات عن Pemulwuy يهرب من السجن عن طريق التحول إلى غراب ، تاركًا وراءه فقط ريش الغراب في زنزانته.

Search page close icon

Search WestConnex

الكلمات الرئيسية الشائعة

System.Linq.Enumerable+WhereSelectArrayIterator`2[Umbraco.Core.Models.ILanguage,Westconnex.Models.LanguageModel]
English (United States)

Our website uses cookies which collect information about how you interact with our website. We use this information to give you the best experience on our website and for analysis. By clicking the 'I accept' button, you are consenting to the use of cookies. However, if you would like, you can change your cookie settings in your browser any time. For more information, please see our Cookies and Tracking Statement.

Canal to Creek Public Art Program

Art for everyone

Officially launching later this year, the WestConnex Public Art Program – ‘Canal to Creek’ - is a diverse program of eighteen commissioned artworks that will help activate new and existing parkla­nds between St Peters and Beverly Hills including contemporary sculpture, artist-designed playgrounds, a writers walk, large-scale murals and immersive lighting installations.

Named ‘Canal to Creek’ after the waterways that connect the art sites, each work ­­is a site-specific exploration of the relationship between people and place.

Learn more about the art pieces here:

Gordon Young’s work Down To Earth creates a Writers Walk along a section of Campbell Road, St Peters. In a series of eight text-based sculptures, the Writers Walk presents a diverse mix of found and original, historical and contemporary texts including lyrics, poetry, diaries and stories.

The work celebrates the cultural significance of brick for the local community. Constructed from bespoke handmade bricks, the artwork materiality directly references Sydney Park’s iconic heritage brick kilns, chimneys and vast clay pits, as well as the urban character of St Peters brick homes.

Gordon Young
Gordon Young

To Be – Ikigai; A reason for being. The Japanese concept of Ikigai refers to the source of value in one’s life or the things that make one’s life worthwhile. This is the central idea behind Andrew Rogers’ new public artwork.

The sculptural forms comprising the diptych stand in conversation with each other. Interpreted as two abstract figures, the work creates a space to contemplate the relationship between the individual and community.

Made from highly polished stainless steel, the reflective quality transforms the work into a site-specific response to the St Peters urban context, both absorbing and reflecting the world around.

To Be - Ikigai is an impressive five metre high landmark that invites audiences to explore the contemporary cultural landscape.

Andrew Rogers
Andrew Rogers

In contemporary communications, an asterisk is a place-holder, a symbol or mark. It is a footnote in writing, an editing tool in social media, and a symbol combining numbers in mathematics. Since it was first used 2000 years ago by the Greek poet Aristarchus of Samothrace, an asterisk creates a visual and sensory pause - a moment for reflection and redirection. Centred near the entrance and within the curve of a green space between triangular pathway intersections, Asterisk will welcome locals and visitors and become a community meeting place.

Asterisk links to the ancient stellar navigation systems used to guide travellers on journeys far and wide, and looks to constellations and traditions significant in Aboriginal astronomy for direction. At the crest of the St Peters Interchange in this new transport route, the futurist sculpture is a modern compass, placing equal value on different perspectives. Its striking shadows act like a sundial, creating intrigue and changing with the time of day and season.

Asterisk invites people to interact, reflect, explore and play.

Gill Gatfield, Asterix, 2020
Gill Gatfield
Gill Gatfield, Asterix, 2020
Gill Gatfield

Near The Centre (There Is Music) by Greg Johns is a compelling meditation on place, people and history. The work features a large central piece surrounded by an installation of ten figures known as The Observers.

The central four metre high mandala is a fractal form, a simple pattern that repeats over and over, becoming infinitely complex and never-ending. Artists have been making fractal patterns for many centuries and across many cultures. It is also a phenomenon that exists throughout nature: trees, rivers, clouds, hurricanes and many other organic systems are all fractal forms. Johns uses this patterning to connect to the generative forces of nature, older belief systems, and contemporary physics and philosophy, to suggest a universal interconnectedness.

As one moves around the central Corten steel sculpture, the internal patterns change dramatically to create a dynamic, sensory experience. This heroic scale is contrasted with the intimate, human scale experience of The Observers. Embedded in these figures is a hybrid of cultural references that influence Johns’ practice: the Australian landscape, Indigenous art and European figurative sculpture.

Greg Johns
Greg Johns

Carbon store by Stephen King is a monumental work that comments on the significant amount of carbon locked up in Australian hardwoods. After a summer of catastrophic bushfires along the Australian east coast that unleashed 250m tonnes of CO2 into the atmosphere - almost half the country’s annual emissions – this timely and poignant work is also a hopeful reminder that forest regrowth can help reabsorb carbon emissions.

King’s immense structure at the new St Peters Interchange parkland is intimately linked to the bush landscape in which it was made. King is an artist and farmer in the New England region of NSW. That landscape is the literal foundation for his art: his sculptures are made of trees usually windfall - sourced from his own farmland, or from local, ecologically sustainable self-replacing timber plots. He carves the hardwood logs into trussed beams with a chainsaw, cutting across the grain to create the illusion of a painted brush stroke. The handmade structural elements are slightly off key, each one a different response to the tree from which it came.

Towering over the interchange at 14.5 metres high, Carbon store reshapes our relationship to architecture and creates a more tactile, organic experience within an urban context. The public is invited to step into this immersive space, passing through and around the sculpture as they journey the contemporary cultural landscape.

Stephen King
Stephen King

Yioryios Papayioryiou is an emerging, local Inner West artist who works out of his Alexandria studio. He creates minimalist, abstract sculptures inspired by architecture and the built environment. His new work Points of Interception (CTC20) is a seamless, fluid gesture responding to the lines and contours of the new St Peters Interchange motorway.

It is also a celebration of local heritage and character. Painted on one side in a vibrant cadmium deep red, it is the iconic colour associated with Federation architecture built throughout the Inner West. While re-imagining the heritage of the area into contemporary sculpture, Points of Interception (CTC20) simultaneously provides a new icon for St Peters that embodies the regeneration and revitalization of the Interchange as part of a major city-shaping project.

The work will be sited on top of the St Peters Interchange mound adjacent to Canal Road. It is the main landscape feature of the parkland and from this vantage point audiences can appreciate the artwork in the context of a city in motion. The panoramic view from the top of the mound provides an insight into the complex logistics and transit modalities of a global city: the constant stream of aircraft at Sydney Airport; the colourful patchwork of shipping containers at Canal Road Maritime Container Services; and the hum of the surrounding major road arteries.

Points of Interception (CTC20) harnesses the energy and dynamism of this transforming urban landscape, distilling it into a sculptural form that diverse audiences can access and enjoy.

Yioryios 2
Yioryios
Yioryios 2
Yioryios

St Peters Fences Playground is an assemblage of climbable brick fences. Each fence is built brick-for-brick from archive images recreating the front fences of homes in St Peters demolished for infrastructure expansion projects in the last 30 years.

The contrasting aesthetic of fences throughout the Inner West reveals the cultural diversity of the area and how fence designs were influenced by the cultural background of immigrating families. The recreation of fences transfers these objects the status of heritage artefact, celebrating them as a markers of local identity and diversity. St Peters Fences Playground transforms Simpson Park into a new type of museum playscape that can explore community history and memory in a way that is fun, engaging and interactive for children and adults alike.

Each individual element of the 750 square metre playground is hand-crafted from materials including salvaged brick, heritage sandstone and Victorian terrace fencing, most of which has been salvaged from homes recently demolished along Campbell St.

The new playground is designed for accessible, inclusive and imaginative play, with tailored spaces for low play and wheelchair access, gradually increasing in height for advanced play. The playground has been co-created with community, including a series of community engagement workshops with St Peters Public School students who contributed ideas that will be incorporated into the final design.

Simpson's Park Sketch (1)
Simpson's Park Sketch (1)

Adam King’s work Pemulwuy and Aboriginal Sydney celebrates local Indigenous people and culture, linking past and present generations of Aboriginal people on Country.

Silhouettes of 207 local Aboriginal people will be displayed across panels on five steel sculptures. The play of light through negative space will cast their shadow onto the land (Country), place of eternal connection and belonging. One of the panels honours the strength and resilience of Bidjigal man Pemulwuy the Rainbow Warrior. Pemulwuy led the Aboriginal resistance against the British colony in the late eighteenth century, conducting a twelve year period of guerrilla warfare until his assassination in 1802. He remains a loved and admired hero of the Eora nation, and in this new artwork he is surrounded by generations of Aboriginal people of the Sydney District including the Blue Mountains, Gosford and Wollongong.

The work is located at Turrella Reserve, Earlwood, close to Wolli Creek and the remnant native bushland of the Wolli Creek walking track. The work is intended to engage visitors to the National Parks and Wildlife Services parkland, increasing access and engagement to Indigenous history and culture for diverse audiences to enjoy.

Adam King 1
Adam King 1

Dan Templeman’s vibrant new work Eight Rings transforms Linear Park near King Georges Road, Beverly Hills. The work is created for the enjoyment and engagement of adjoining residents and users of Linear Park, helping to activate the existing parkland with this exciting cultural intervention.

The work is conceived as two identical sets of four rings ‘cut’ from two identical cylinders. The two sets of rings touch and by ‘turning’ the rings away from each other, a complex dynamic emerges in which foreground and background merge and separate in a jumble of seemingly disparate arcs.

As the viewer moves around the work it appears to change. The complex and scrambled form is quickly untangled when the viewer moves to apprehend the singularity of each set of rings. The re-joining of the eight rings into a set of two gives the artwork an elusive quality that promotes exploration and engagement, transforming the environment and one’s perception of it.

Dan Templeman
Dan Templeman 2
Dan Templeman
Dan Templeman 2

A collection of glass mosaic-tiled sculptures by Deborah Halpern will create a vibrant portal to Linear Park from Kingsgrove Road. Titled The Four Graces, the figures represent natural elements: Wind, River, Cloud and Solar. They are an allegoric family that symbolise the land, the weather, and creatures that inhabit Kingsgrove and the surrounding areas. Each figure is kinetic, their wind-activated heads bringing the figures to life.

The Wind figure celebrates this energetic force and the central role it has played in shaping our landscapes, ecologies, mythologies, science and technology. River is a reference to the Cooks River and Wolli Creek waterways that are significant geographic features of the local environment and sustain local bird and fish populations. Cloud refers to the local native flora, remnants of the historical wildlife of the area. Solar has small ears that evoke the animals that still call this area home, like the Common Brushtail Possum and the Grey-headed Flying Fox.

The four works represent family, community, and the inter-connection between all things.

Deborah Halpern
Deborah Halpern

Moonvessel & Horn (Soul Mine) by Hanna Hoyne, pairs a crescent moon, lying on its back, next to giant golden gramophone horn. The work gently gestures at cosmologies of the universe and the interior world of the human self.

The moon has fascinated people since the beginnings of time, guiding travellers on their movements across our planet and helping us understand our place in the universe. The moon sculpture is a kind of cosmic vessel, a symbol of journey. Shaped like a canoe, it has a relationship to the nearby Wolli Creek and travels the waterway has made possible since time immemorial. Created at a human scale, Moonvessel invites passers-by to sit and lie in the cradle of the sculpture, as if one might be transported on a celestial odyssey.

The gramophone Horn sculpture depicts a mechanical version of the naturally-occurring trumpet shape used by humans for millennia to amplify song and man-made sound. It is a metaphor for listening, the kind of listening that directs one inwards to the soul.

Hanna Hoyne
Hanna Hoyne Night
HERO0000
Hanna Hoyne
Hanna Hoyne Night
HERO0000

Nicole Monks’ artist-designed playground is a tribute to the Local Mob – the Gadigal, Bidjigal and Gwegal - Water People who swam, hunted and fished with their children in bark canoes on the local waterways.

The interpretive playscape encourages learning and interacting with the landscape through play. It takes the form of a long, fluid line of movement, referencing the elemental flow of Wolli Creek and Cooks River. The bright, colourful palette connects us to sky and waranggu: rainbow. This Indigenous perspective of place is expressed in a contemporary form that brings together communities of children from all cultures to play, learn and grow.

Waranggu is designed for imaginative and non-prescriptive play experiences like climbing, hanging, walking, crawling, running, swinging and resting

Nicole Monks 2
Nicole Monks 3
Nicole Monks
Nicole Monks 2
Nicole Monks 3
Nicole Monks

Tom Misura’s kangaroo seats celebrate the traditional native fauna of the Wolli Creek area. Shaped in stainless steel and standing larger than life, children and adults alike will be able to experience the delight of sitting in a kangaroo pouch. These playful, interactive and functional sculptures will activate Tallawalla Street Reserve, Beverly Hills.

Tom Misura
Tom Misura

Warren Langley’s Wolli transforms Kindilan underpass in Beverly Hills into an experiential lighting sculpture. It is inspired by the nearby Wolli Creek, an attempt to capture the beauty of sunlight reflecting off its rippling water.

Pure white light emanates from carved polycarbonate blades that are suspended from the ceiling. The blades meander through the underpass, gently curving like the natural flow of the creek. Each blade represents a ripple effect, creating a sense of movement through the underpass.

The artist worked with the local community to draw out their stories and relationships to Wolli Creek. A competition was held with the St George Photographic Society where the community was invited to create imagery that shows how the natural environment shapes their experience. The artwork responds to these community interpretations of Wolli Creek, providing meaning to their lived experience of place.

Warren Langley
Warren Langley

Christina Huynh (aka STYNA) is a Western Sydney based artist whose work is inspired by travels to faraway places, storytelling, and heritage. She brings these themes to her new large scale painting Fantastic Worlds at Lundy underpass, Kingsgrove.

The work celebrates Kingsgrove’s local heritage and cultural diversity. Key elements in the work are the native Gouldian finch, national flowers from around the world, and a series of terracotta pots. The pots reference Mashman Pottery Works which opened in Kingsgrove in 1910- 2010 and produced traditional terracotta products. Many of these objects are now part of significant decorative arts collections including the Powerhouse Museum. STYNA pays tribute to this long tradition of arts and craftsmanship that is part of Kingsgrove’s heritage.

The idea of the work is to convey that fantastic worlds aren’t so far from our day to day – when one seeks it, there are actually things happening all around.

Christina Huynh
Christina Huynh Styna
Christina Huynh
Christina Huynh Styna

I love to imagine the creatures under the water and the possums sitting on the trees looking at the house. I love foxies in the tree and owls having a happy life. Birds singing in moo trees. I wish for my tunnel audience to swim with my river creatures.” Emily Crockford

Emily Crockford (Studio A) will transform Kingsgrove’s Karingal underpass into an immersive art experience using large-scale painting and lighting installation.

Titled Oyster’s Eating Rainbows, this work will create a natural wonderland within the tunnel environment. It is inspired by the ecological abundance and diversity of the area and its waterways: the birds, fish, yabbies and oysters. It is also a reminder of the fragility of these habitats and the importance of preserving our skies, branches and riverbeds for future generations to come.

Local street artists Matthew Peet (aka Mistery) and Michael Lothian (aka Jesta) were commissioned nearly two decades ago to paint an underpass mural for Linear Park, Kingsgrove. The artist team is re-commissioned for Canal to Creek: The M8 Public Art Program to install a new large scale painting in Arinya underpass, bringing a contemporary perspective to the parkland. This time, Mistery and Jesta are making a bigger and bolder statement across the architecture of the tunnel, the artwork literally pouring out of the underpass.

The work does two things: plays with depth and perspective, creating an optical illusion when viewed from certain vantage points. This multi-dimensional space encourages the audience to enter the work. It also depicts key buildings from past, present and future Kingsgrove, documenting the changing urban landscape and transformations in place and culture.

Mistery And Jesta
Mistery And Jesta

Jason Wing is commissioned to do a series of stencils along the Linear Park retaining walls, connecting the new cultural landscape of contemporary artworks between Bexley North and Beverly Hills. This series will pay homage to Pemulwuy the Rainbow Warrior, a Bidjigal man of the Eora nation and one of the most significant activists and political figures in the late 18th century.

Pemulwuy led the Aboriginal campaign of resistance against colonial forces, using the Cooks River as a major artery for connecting clans and transporting warriors. This important, site-specific history will be recognised at Linear Park, representing the Bidjigal hero in context.

Pemulwuy will be depicted by the crow. He was known as Butu Wargun, meaning “crow” or “law man” in Bidjigal language, and there are accounts of Pemulwuy escaping incarceration by transforming into a crow, only leaving behind crow feathers in his cell.

 

Search page close icon

Search WestConnex

Popular keywords